“التربية والتعليم” تنظم بطولات الجمهورية للألعاب الفردية والجماعية  للعام الدراسى 2013/2014
الأربعاء, ١٦ أكتوبر ٢٠١٣ - ٤:٥٩ مساءً

كتبت: علا حسنين


تقيم وزارة "التربية والتعليم" بطولات الجمهورية المركزية للألعاب الفردية والجماعية بنين وبنات 2013/2014، والتى تنظمها الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية والكشفية والتى تبدأ من الأسبوع بعد القادم.

أوضح الدكتور جمال الشريف، مدير الإدارة العامة للعامة للتربية الرياضية والعسكرية والكشفية، أن الإدارة تنظم وتدير 17 بطولة فردية وجماعية منهما 12 بطولة فردية و5 بطولات جماعية وتتمثل الألعاب الفردية فى الكارتيه، والسباحة، والغطس، وتنس الطاولة، وتنس أرضى، والسلاح، والجودو، والملاكمة، والدراجات، وألعاب القوى، والألعاب الجماعية، وبالنسبة للبنات كرة السلة، والطائرة، واليد، وبالنسبة للبنين، كرة القدم، والسلة، واليد، والهوكى، كما أضاف أن هذه البطولات يبدأ الاختيار فيها من خلال التعرف على مواهب الطلاب ومهاراتهم وهذا على مستوى المدرسة ثم الإدارة التعليمية ثم المديرية ثم المستوى المركزى الذى تقوم بتنظيمه الإدارة العامة للتربية الرياضية، وتحصل المراكز الستة الأولى على درجات الحافز الرياضى والتى يتم إضافتها إلى مجموع الطالب بعد نجاحه فى الثانوية العامة أو ما يعادلها.

كما أكد د. جمال الشريف، على أن الوزارة تهتم بتنظيم مثل هذه البطولات لأنها تسهم فى بناء إنسان متكامل قادر على العطاء لبناء جيل يتميز بالصحة الجيدة والقوة البدنية والعقلية المتميزة ليصبح جيل فعال وصالح للنهوض بهذا الوطن.